الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

 
* 50 مليار جنيه استثمارات في الدواء .. وزير الصحة: الأرقام المغلوطة عن نواقص الأدوية.. تضر بالأمن القومي

المصدر: جريدة الجمهورية 20/9/2017

كتبت ـ لمياء قطب:

نفي الدكتور أحمد عماد وزير الصحة والسكان ما تردد عن نقص 1400 صنف من الدواء مؤكداً أن مثل هذه الأخبار ليس لها سند من الحقيقة. 

جاء ذلك خلال زيارة عماد للإدارة المركزية لشئون الصيدلة وأضاف أن النواقص في الأدوية 15 صنفًا فقط وجاري العمل علي توفيرهم في أقرب وقت. 

أضاف أن تلك الأخبار المغلوطة تضر بالأمن القومي المصري وتهدف إلي إثارة البلبلة لدي الشعب. 
أشار وزير الصحة إلي أن مؤسسة الرئاسة ومجلس الوزراء يتابعان قضية نواقص الأدوية كل أسبوعين معلناً عن تفعيل ميكنة الإدارة المركزية للشئون الصيدلية والتي استغرقت قرابة عامين متواصلين من الجهد. 

وعلي جانب آخر أكدت الدكتورة رشا زيادة رئيس الإدارة المركزية للشئون الصيدلية بوزارة الصحة أن قطاع الدواء في مصر واعد ويتجاوز استثماراته الـ 50 مليار جنيه مؤكدة أن أكثر من 14 ألف دواء مسجل في وزارة الصحة وأن عدد الأدوية المتداولة في السوق فعلياً نحو 8 آلاف صنف دوائي. 

وأوضحت أن هناك لجنة لمراجعة أسعار الأصناف المحلية بما يضمن تحقيق ربحية مناسبة للشركات لاستمرارية الإنتاج وفي نفس الوقت توفير الدواء للمريض ومن المقرر أن يصدر تقرير عنها خلال أيام. 

وأكدت أن دور اللجنة هو المراجعة الرشيدة وغير المجحفة لأسعار 4-5 آلاف صنف دوائي مؤكدة أنه لا زيادة في أسعار الدواء خاصة أنه لم يحدث تغيير في أسعار المواد الخام وأنه تم سحب أدوية منتهية الصلاحية بقيمة 155 مليون جنيه من الصيدليات. 

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع